U3F1ZWV6ZTQ5OTE0NjEwMTI0X0FjdGl2YXRpb241NjU0NjM2NjQxMzc=

سوني تكشف عن ذراع التحكم بلايستيشن 5 الجديد

أعلن شركة Sony عن سوني تكشف عن ذراع التحكم بلايستيشن 5 الجديد الرائع الشكل والتى قالت أن جهاز PlayStation 5 سيعمل على وحدة تحكم مُعاد تصميمها باسم DualSense (وليس DualShock 5) الذى يعمل فى جهاز بلايستيشن 4 الان . سيتم استخدام وحدة التحكم اللاسلكية الجديدة في تصميم جديد التى تاخذ اللوان الابيض ، بالإضافة إلى ميزات جديدة مثل ردود الفعل اللمسية والمشغلات التكيفية وصفيف ميكروفون مدمج وهو امر جديد سوف نلاحظة فى جهاز ps5 الجديد .

ذراع التحكم بلايستيشن 5
ذراع التحكم بلايستيشن 5
بلايستيشن 5

من أهم مميزات ذراع التحكم سوف تتخلص DualSense أيضًا من زر المشاركة الذي قدمته Sony مع DualShock 4 حيث سيتم استبداله بشيء جديد من خلال زر الللمس الجديد كما تم الايضاح موقع بلايستيشن الرسمى انة هناك مجموعة متنوعة من التغيرات الكبيرة التى سوف تلاحظها أثناء اللعب ، مثل القيادة البطيئة للغاية والميزات الجديدة كليا على مستوى وحدة التحكم الجديدة وكذلك على مستوى اداء جهاز PS5.

كانت Sony قد اعلنت فى وقت سابق عن الجهاز الجديدة الذى من المتوقع اصدار فى نهاية هذا العام كما أعطتنا نظرة خاطفة على بلايستيشن 5 من خلال تقديم وحدة التحكم التي ستأتي معها. وتقول الشركة إن جهاز التحكم ، الذي يطلق عليه DualSense ، يدخل مراحل التصميم النهائية.

وقد تم اضافة جميع مميزات وحدة التحكم الجديدة وهى DualShock 4 مع مع إضافة وظائف جديدة وتحسين التصميم الامر الذى ينعكس على مستخدمى وحدة التحكم القديمة من خلال إحساس جديد بالانغماس للاعبين من خلال الاستمتاع بالعب مثل الصوت ، لم يكن محط تركيز كبير للعديد من الألعاب.

لقد نقدم أيضًا بدمج محفزات تكيفية في الأزرار L2 و R2 في DualSense تجعلك تشعر بتوتر أفعالك ، مثل رسم قوس لتوجيه سهم الامر الذى يضيف متعه كبيرة اثناء لعب .

تحتوي وحدة التحكم على ميكروفون مدمج ، مما يعني أنك لن تضطر إلى الاعتماد على سماعة الرأس للدردشة مع زملائك أو الأشخاص الذين تلعب معهم عبر الإنترنت. لقد اختبروا وحدة التحكم مع مجموعة من الأشخاص بأحجام مختلفة من اليد

واهم الفروقات بين واحدة التحكم الحالية والقادمة على بلايستيشن 5 ؟


سوني صممت وحدة التحكم الجديدة لتتبدو أصغر مما تبدو ، لذا فإن وحدة تحكم DualSense لديها شكل مخروطي للمقبض ، لتحل محل المقبض الدائري على وحدات تحكم DualShock السابقة. لا تزال وحدة التحكم الجديدة تحتفظ بالبطارية القابلة لإعادة الشحن كما تمت إزالة زر المشاركة ، كما يظهر على وحدة تحكم DualShock 4 ، واستبداله زر إنشاء على وحدة تحكم DualSense.

الاسمبريد إلكترونيرسالة