close
PlayStation 5 موعد الاطلاق ومواصفات وسعر جهاز ps5 - حمل لعبة

PlayStation 5 موعد الاطلاق ومواصفات وسعر جهاز ps5

Review
العناوين الرئيسية
PlayStation 5 قادم خلال فترة قريبه وهذا حسب ما أعلنت شركة Sony عن الجيل التالي من أجهزة PlayStation لهذا العام فى عرض توضيحى يوضح مميزات ومواصفات جهاز الجديد الذى يحتوى على تحسينات كبيرة على عكس PlayStation 4 حسب مع اعلن مهندس النظام الرئيسي Mark Cerny.

ياتى الجهاز الجديد من البلايستيشن 5 الجديد مع لوحدة التحكم مع بعض الميزات الفريدة التي ستحتوي عليها والعديد من التفاصيل الاخرى التى م يتم الاعلان عنها حتى الان وفى هذا المقال سوف نعرض اخر أخبار بلايستيشن 5 مميزات ومواصفات بلاضافة الى السعر المتوقع للجهاز .
PlayStation 5 موعد الاطلاق ومواصفات وسعر جهاز ps5
PlayStation 5 موعد الاطلاق ومواصفات وسعر جهاز ps5

هل سيتم اصدار PlayStation 5 فى 2020 ؟

فى خلال العرض الذى تم من قبل قدم الرئيس التنفيذي لشركة Sony Interactive Entertainment Jim Ryan العديد من التفاصيل حول PS5 حيث تشير العديد من التقارير انة من المتوقع ان يتم اطلاق الجهاز الجديد فى نهاية عام 2020 الذى يحتوى على العديد من الميزات المدهشة التي يمكن أن تتوقعها من PlayStation 5.

من الجدير بالذكر ان Xbox Series X سيتم اصدار فى 2020 وهو الموعد المتوقع لاصدار الجهاز الجديدة على عكس الجهاز الحالى الذى تم اصدارة فى وقت سابق 15 نوفمبر 2013.

سعر PlayStation 5

حقق جهاز PS4 نجاح كبير على مستوى الاجهزة مقارنة مع جهاز Xbox One من ميكروسوفت من حيث السعر حيث بلغ سعر جهاز PlayStation 4 حوالى 400 دولار ،وهو سعر مناسب تمام مع الاصدارين من الجهاز وهما PS4 و PS4 Pro الامر الذى جعل الجهاز لة شعبية كبيرة حيث ياتى الجهاز مع لعبة وجهاز تحكم واحد.

بالنسبة الى جهاز PlayStation 5 فمن المتوقع ان يختلف سعرة عن PlayStation 4 بزيادة 100 دولار عن الجهاز الاخير وهذا حسب لمحلل بمعهد أبحاث Ace Hideki Yasuda حيث عرض السبب ان سعر جهاز PS5 باهظة الثمن لان المكونات الداخلية مثل DRAM وذاكرة فلاش غالية الثمن بلاضافة الى المكونات الاخرى حسب موقع سونى.

مواصفات جهاز PlayStation 5

مواصفات جهاز PlayStation 5
مواصفات جهاز PlayStation 5

يحتوى جهاز PlayStation 5 على المكونات الداخلية من رام وكرت شاشة للجرافيك بلاضافة الى المعالج CPU .

كرت الشاشة PlayStation 5 

  1. المميز والاول من نوعة من نوع تشغيل معالج رسوميات مبني على خط Ryzen الذي يعمل بسرعة 2.23 جيجاهرتز.
  2. تشغيل PS5 سيكون معالج AMD CPU و GPU مخصصين. هم 8x Zen 2 Cores بتردد 3.5GHz ومعالج رسوميات مبني على خط Ryzen الذي يعمل بسرعة 2.23 جيجاهرتز ، مما ينتج 10.28 تيرافلوب.
  3. ياتى جهاز PS5 مع وحدة المعالجة المركزية: 8x Zen 2 Cores بتردد 3.5 جيجا هرتز
  4. مُعالج الرسومات: 10.28 TFLOPs ، 36 CUs عند 2.23 جيجا هرتز ، بنية RDNA 2
  5. ذاكرة الوصول العشوائي: 16 جيجابايت GDDR6
  6. التخزين: SSD مخصص 825 جيجابايت
  7. تخزين قابل للتوسيع: فتحة NVMe SSD
  8. محرك الأقراص الضوئية: محرك 4K Blu-ray

التخزين

مع تطور الكتنولوجيا بالبطع سوف تزداد سعه التخزين لجهاز الجديد يعتبر الجهاز الجديد لة مساحة ممتاز مقارنة بالجهاز السابق من PlayStation 5 بفارق كبيرة حيث يحتوى جهاز PlayStation 5 على سعة 825 جيجابايت من نوع محرك أقراص SSD وهو يتيمز بسرعه كبيرة جدا فى نقل البيانات وسرعه فتح وتشغيل الالعاب،مع امكانية التوسيع مساحة التخزين لمحرك الاقراص

سيشهد اللاعبون تغييرًا كبيرًا في التخزين. ستحتوي PS5 على محرك أقراص SSD سعة 825 جيجابايت والذي سيحمل البيانات في جزء من الوقت الذي استغرقه محرك الأقراص الثابتة PS4. أما بالنسبة للحجم الفريد لمحرك PS5 SSD ، فقد قال سيرني إنه تم تصميمه مع مراعاة "الأداء الأمثل للسعر".

دقة الشاشة

سوف يعمل جهاز PlayStation 5 بجودة اكبر من جهاز PlayStation 4 الذى يعرض بجودة تصل الى الحد الأقصى من Pro إلى 4K اما بالنسبة الى PS5 على دقة تصل إلى 8 كيلو بايت وهو ضعف الجودة ودقة العرض الامر الذى يجعل من الجرافيك والرسومات ممتاز مع معالج Ryzen من الجيل الثالث من AMD ثماني النواة.

 بلاضافة الى وحدة معالجة رسومات مخصصة تعتمد على خط AMD Radeon Navi الامر الذى يجعل من الالعاب تعمل بجودة ممتاز وبدقة كبيرة يجعل من عند لعب ميزة اكبر وجودة اعلى من الاجهزة السابقة وهو PS4 .
توجة لصفحة التحميل