close
تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2023 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر - حمل لعبة

تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2023 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر

برمج كمبيوتر
العناوين الرئيسية

تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2023 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر

  • نظام التشغيل windows, Android, IOS
  • الاصدار اخر تحديث 2023
  • متطلبات التشغيل ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 11 / 32 بت او 64 بت - الاندرويد - الايفون
  • الشركة المطورة Google LLC
  • اللغات العربية الانجليزية والعديد من اللغات.
  • تاريخ الاصدار التحديث الجديد
  • حجم ملف التحميل على حسب نظام التشغيل
  • التاريخ 12- ابريل - 2023
  • التنزيلات 170,000,000
ملاحظة جميع روابط تحميل تحميل برنامج الخرائط جوجل مابس بالقمر الصناعي للكمبيوتر والجوال كامل مجانا برابط مباشر التحديث الجديد والقديم متوفر فى نهاية المقال.
تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2022 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر

تحميل تطبيق خرائط جوجل مابس بجودة عالية 2022 Google Maps كامل للكمبيوتر والموبايل

مع التطور التكنولوجي أصبح من السهل التعرف على مكان والطريق خاصة اذا كنت مسافر فى سيارة او اي نوع من وسائل النقل الحديثة فانك تحتاج الى التعرف على المكان لمعرفة الطريق الصحيح على عكس الطرق القديمة التى تحتاج من خلال خريطة للتعرف على الأماكن والاتجاهات الصحيحة وأي طريق يمكنك ان تسلك حتى تتمكن من الوصول الى المكان الذي ترغب في التواجد فيه ، لذلك تم إصدار التطبيق من قبل شركة جوجل وهو تطبيق خرائط جوجل أو جوجل مابس،الذي يعد من اهم التطبيقات التى لا غنى عنها على جهاز سواء كان هاتف اندرويد او ايفون وحتى الكمبيوتر يمكنك استخدام التطبيق بكل سهولة لذلك سوف نتعرف من خلال الشرح الكامل على كيفية استخدام جوجل ماب بالإضافة إلى كيفية تثبيته ومتطلبات التشغيل التطبيق المميز.

معلومات حول برنامج خرائط جوجل

خرائط جوجل Google تم تطويرها لمساعدتك في التنقل عبر العالم ، فمنذ العصور القديمة حيث كان استخدام ورسم الخرائط عند التنقل من مكان إلى أخر اختلق عن الأن حيث التقدم التكنولوجي والعالم الرقمي لذلك نحن لسنا بحاجة الى الخرائط الورقية بعد الآن فمن خلال الهاتف يمكنك التعرف باستخدام نظام GPS وتطبيق مثل خرائط Google.أصبحت أكثر سهولة للتعرف على الأماكن والتفاصيل بسرعة أكبر.

تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2022 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر

  • بدأت خرائط Google مثل أي أداة عبقرية ، من قبل مهندس البرمجيات الأسترالي نويل جوردون ، حيث كانت فكرة فى البداية وتم تحويلها الى حقيقة فى عام 2004 ، بدأت تقنية رسم الخرائط 2 كتطبيق يسمى إكسبيديشن ، مع الوقت أصدرت Google العديد من التحديثات للبرنامج ، بالإضافة إلى تقديم أدوات متنوعة للمستخدمين ، حيث يتم استخدام Google Earth من قبل الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، لا سيما في حالات الإنقاذ في حالات الكوارث والاستجابة للطوارئ والتجول الافتراضي والعديد من الاستخدام الأخرى.
  • تعد خرائط قوقل سهلة الاستخدام وبديهية للغاية ، لا سيما مع الإرشادات الشاملة وسهلة الفهم في دليل المستخدم حيث تتضمن خريطة Google شوارع كل دولة على وجه الأرض.
  • اصبح من اكثر برامج الخرائط شهرة حيث يبلغ العدد الإجمالي للمستخدمين العاديين: مليار شخص ، أو حوالي نصف السكان المتصلين بالإنترنت في جميع أنحاء العالم
  • تم اصدار تطبيق برنامج جوجل مابس ، لجميع انظمة التشغيل للمساعدة على التعرف على المكان الحالي المتواجد فيه وكذلك الأماكن التى ترغب فى التوجه إليها ، وذلك باستخدام نظام الخرائط الذي يساعدك على التعرف بكل تفصيلى فى الشوارع والأماكن واقصر الطرق باستخدام الأقمار الصناعية مما يساعدك على الوصول بسرعه واكثر دقة من الطرق التقليدية التى تحتاج الى وقت كبير.
  • ليس ذلك وحسب بل أصبح يعتمد عليها اغلب السائقين فى التعرف على الطريق للوصول الى وجهتهم خاصة انه يساعد سائق السيارة للتوجه إلى أماكن ومسارات الطرق بالصوت لتسهيل على السائق فى التركيز على الطريق وسرعة الوصول.
  • تدعم خريطة جوجل بالقمر الصناعي جميع دول العالم حيث يمكنك في أي مكان ضبط الاعدادات بما يتناسب مع المكان الخاص بك لتظهر لك معالم والطرق وجميع تفاصيل من خلال برنامج خرائط جوجل،اصبح كل شى سهل للغاية فيمكنك البحث عن المكان للتعرف على كيفية الوصول والمدة المستغرق سواء بالمشي على الأقدام او بالسيارة مما يسهل عليك اتخاذ القرار المناسب واتباع الخريطة فى استخدام أقصر الطرق.
  • يدعم برنامج خرائط جوجل التقنيات الحديثة ومنها التصوير بتقنية 360 درجة حتى تتمكن من التعرف على جميع الاتجاهات للشوارع.
  • يوفر خرائط جوجل حديثة 2021 جميع المعلومات حول الأماكن وأسماء الشوارع وتفاصيل المدينة والشارع الذي ترغب في الوصول إليه مع تحديد مسار السير من المكان المتواجد فيه والى المكان الذي ترغب في الوصول الية مع تحديد الوقت بدقة سواء كنت تمشي على الأقدام او تركض او حتى تستخدم وسيلة مواصلات أخرى.
  • يتيح برنامج خرائط جوجل أو كما يسمى جوجل مابس التعرف على الأماكن من خلال قيادة السيارة او من خلال المشي او استخدام أي وسيلة مواصلات مما يوفر عليك الوقت والجهد في الوصول لوجهتك باسرع الطرق.
  • يوفر برنامج خرائط جوجل العديد من المميزات الجديدة والرائعة التى يمكنك استخدامها فكل ما تحتاجه هو تحميل التطبيق على هاتفك والبدء في استكشاف هذه الإضافات والمميزات الجديدة والرائعه.

شرح كيفية تحميل وتثبيت برنامج خرائط جوجل

برنامج خرائط جوجل من البرامج المجانية المتاحة للتحميل على متجر جوجل بلاي، فكل ما تحتاجه هو متابعة الشرح للتعرف على كيفية التحميل وتثبيت على الهاتف بالتفصيل :-
تحميل برنامج خرائط جوجل بجودة عالية Google Maps 2022 كامل مجانا للايفون والاندرويد والكمبيوتر

  • من خلال الهاتف قم بفتح متجر جوجل بلاي على هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد ، من خلال خانة البحث فى اعلى التطبيق ثم بكتابة برنامج خرائط جوجل أو Google maps، سيظهر لك التطبيق فكل ما عليك هو الضغط على تثبيت خرائط جوجل الظاهر امامك فى نتائج البحث.
  • سوف يبدء عملية التحميل على هاتفك علما بان تحتاج الى بعض الوقت على حسب سرعه الانترنت لديك لحين الانتهاء من تحميل برنامج خرائط جوجل على الهاتف ، بعد الانتهاء من التحميل سوف يظهر لك خانة فتح التطبيق ، يمكنك الان بدء استخدام التطبيق والاستمتاع بكافة مميزات الجديدة.
  • ملاحظة يعد برنامج خرائط جوجل متاح للتحميل على جميع أجهزة اندرويد بالإضافة الى الايفون من خلال متجر اب ستور والكمبيوتر على نظام تشغيل ويندوز 7 ويندوز 8 ويندوز 11

كيف يمكن استخدام خرائط جوجل في وضع عدم الاتصال ؟

يمكنك استخدام وتنزيل خريطة ، بدون انترنت من خلال الانتقال الى تطبيق خرائط جوجل على على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام بنظام Android أو iOS اضغط على الثلاث نقاط فى القائمة العلوية ومن ثم اضغط على خيار "خرائط بلا اتصال"

كيف يمكنني تشغيل خرائط جوجل؟

بمجرد الانتهاء من تحميل تثبيت التطبيق على هاتف ، قم بفتح برنامج خرائط جوجل على الهاتف ، سوف تظهر لك خريطة العالم على الشاشة أمامك علما بأن خرائط جوجل مباشر بواسطة القمر الصناعي.
لبدء استخدام الخرائط استخدام استخدام البوصلة للعثور على أي مكان تريده من خلال برنامج خرائط جوجل بدون نت والأسهم لتغيير الاتجاه. استخدام الإيماءات بإصبعين لتدوير خرائط قوقل على Android و iOS.
فى خانة البحث يمكنك كتابة اسم المكان الذي ترغب في الوصول الية مباشرة وبمجرد كتابة المكان او المنطقة او المدينة اضغط على بحث سوف يعمل التطبيق على البحث على المكان وفور التعرف عليه سوف يبدأ في عرض الشوارع والتفاصيل الكاملة حول المكان.

لبدء استخدام موقع GPS في حال كان لديك سيارة يمكنك ذلك من خلال من قائمة الإعدادات ، على هاتفك على الذي يعمل بنظام اندرويد وانتقل الى علامة التبويب الحسابات ثم اختر جوجل سوف يظهر لك إعدادات الموقع والتى تتيح لك الوصول الى الموقع او المكان فيمكنك من خلال تشغيل السماح لتطبيقات اندرويد من جوجل ماب الوصول إلى موقع GPS الخاص بك مع ملاحظة انه يمكنك إيقاف تشغيل في أي وقت

يتيح لك برنامج خرائط جوجل التكبير او التصغير للتعرف على المعالم والطرق بشكل افضل والانتقال من مكان الى اخر باستخدام الاصابع ، ليس ذلك وحسب بل يوضح ايضا اماكن الطرق المزدحمة باللون الاحمر لتجنب الانتقال لها بالسيارة مما يساعد على اخذ مسار أخر يكون اسرع وبدون اي ازدحام وهو ما يشار لة باللون الاصفر او العلامة الصفراء.

يتيح لك البرنامج الاختيار من بين العديد من الخرائط والأشكال المختلفة فى الكرة الارضية والتحويل الى اكثر من شكل تخطيطى يساعدك على التعرف بشكل اوضح بما يتناسب معك.

كيفية البدء استخدام خرائط جوجل أثناء القيادة

قبل البدء في استخدام خرائط جوجل ، عليك القيام بما يلي:
  1. قم بتشغيل GPS على هاتفك او الجهاز فى السيارة
  2. اسمح لخرائط جوجل بالوصول إلى موقعك الحالي ومكبرات الصوت
  3. فى البداية قم بفتح التطبيق خرائط جوجل على جهازك فى السيارة.
  4. قم بالبحث عن المكان أو اضغط عليه على الخريطة.
  5. ستظهر أمامك الخريطة في الجزء السفلي الأيسر ، انقر فوق الاتجاهات.
  6. يمكنك اضافة مكان أو وجهه ترغب في التوجه اليها ، عليك الانتقال إلى أعلى اليمين والنقر فوق المزيد ثم إضافة نقطة توقف.
  7. اختر من بين الخيارات التالية التي تظهر أمامك على الشاشة ومنها
  8. القيادة
  9. عبور
  10. المشي
  11. خدمات الركوب
  12. ركوب الدراجات
  13. سيبدأ فى اظهار المسارات وفى حال كان المسار الذي أمامك غير متوفر سوف يتم توجيهك الى لاتباع مسار بديل.

ماهو المميزات الجديدة في برنامج خرائط جوجل 2022 للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

يتوفر برنامج خرائط جوجل على العديد من المميزات الرائعه والجديدة والتى يمكنك من خلالها الاستفادة منها ومن بينها
الوصول الى الاماكن باسرع الطرق فمن خلال البرنامج يمكنك تجنب الحشود الكبيرة وهي ميزة جديدة رائعة والتى يطلق عليها اسم Area Busyness ، تتيح لك التعرف بشكل مباشر على الاتجاهات التي تحتاج إلى أن تسلكها والتى يجب عليك تجنبها كونه منطقة مشغولة ويمكنك التعرف على الأماكن المزدحمة من خلال الخطوات التالية افتح خرائط جوجل وافتح على المكان التى ترغب فى التوجة الية سيظهر لك مدى انشغالها في أوقات مختلفة من اليوم ، بالإضافة الى ذلك ستظهر لك خرائط جوجل مدى ازدحام المنطقة حاليًا ومدى ازدحامها المقدر طوال اليوم.
  • الدليل فى خرائط جوجل
يمكنك من خلال علامة التبويب الدليل التى تم اضافتها في التحديث الجديدة لبرنامج خرائط قوقل على هواتف Android و iOS لتشمل لجميع المطارات ومراكز التسوق ومحطات النقل العام بالإضافة الى المتاجر الموجودة في المبنى وتحديد صالات المطارات وتأجير السيارات ومواقف السيارات والمزيد فعلى سبيل المثال إذا كنت في مركز تسوق كبير ، فسيظهر لك التطبيق الأماكن المقترحة والتى تكون مفتوحة وكذلك مدى تقييمها بالنجوم والطابق الذي يقع فيه كل نشاط تجاري.
  • يمكنك بسهولة حفظ موقعك المفضل
 فى حال إذا كنت غالبا ما تواجه صعوبة في تتبع الذهاب إلى موقعك ، فكل ما تحتاجه هو خرائط قوقل عن طريق الانتقال الى التطبيق واختيار واختيار "الأماكن المفضلة" ، واضغط على الزر "إضافة" لحفظ مطعمك المفضل او مكانك المفضل اي كان .
فى حال كنت ترغب فى الوصول الى مكان ولم تكن متاكد من اسم المكان فيمكنك من خلال قسم "استكشاف" في خرائط جوجل ، سيوفر لك معلومات تفصيلية حول موقعك والأماكن واسماء المطاعم والمحال الموجودة فى موقعك مما يساعدك على التعرف بسهولة على المكان التي ترغب في التوجه اليهم.
  • حفظ وضبط اعدادات بما يتناسب معك
 يمكنك من خلال تطبيق خرائط جوجل حفظ مسار عملك وهي ميزة مفيدة في حال رغبت في التوجه للعمل كل يوم وتحتاج الى حفظ المسار على خرائط جوجل فأنه بكل سهولة بدون الحاجة الى البحث عن المكان فى كل مرة يمكنك حفظ المكان عن طريق التوجه الى ملفك الشخصي على تطبيق خرائط جوجل ثم . ثم اضغط على "بياناتك في الخرائط" لعرض عنواني المنزل والعمل اللذين قمت بحفظها في خرائط Google. بمجرد تحديث عنوان عملك ، سيتم عرض تفاصيل حول مسارك.
  • حفظ الخرائط بدون الحاجة الى انترنت
 حيث يمكنك تنزيل الخرائط عن منطقة معينة والتى ترغب فى التوجه إليها وقد لا يتوفر انترنت لديك او WiFi فإن التطبيق خرائط جوجل يتيح لك أن تقود سيارتك وعرض الخرائط بدون انترنت ويمكنك تنزيل الخرائط من خلال التوجه إلى تطبيق خرائط جوجل وابحث عن المنطقة التى ترغب فى التوجه إليها واختر خيار "خرائط غير متصلة بالإنترنت" سيتم تنزيل الخريطة للمكان الذي حددته ويمكنك استخدام الخرائط غير المتصلة بالإنترنت أثناء القيادة بكل سهولة.
  • التصفح الخفي في خرائط جوجل
 والتي تتيح لك تصفح المواقع بدون حفظ النشاط على حسابك وهى ميزة تشبه إلى حد ما متصفح كروم عند التصفح الخفي حيث لا يتم حفظ سجلات البحث عند زيارة موقع او ويمكنك اختيار التصفح الخفي في خرائط غوغل عن طريق فتح التطبيق واضغط على ملفك الشخصي ، ثم اختر "تشغيل وضع التصفح المتخفي".
  • ميزة بحث على طول الطريق
 والتى يتم استخدامها في حال رغبت فى التوقف عند محطة او اصطحاب صديق او اي كان يمكنك من خلال هذا الخيار تحديث اكثر من نقطة حيث تكون بشكل تلقائي من مكان المتواجد فية الى المكان التى ترغب فى الوصول اليه ولكن فى بعض الحالات أثناء الرحلات الطويلة قد ترغب في أخذ بعض الراحة فيمكنك بكل سهولة تحديد المكان الذي ترغب في التوقف إليه قبل اكمال طريق وستقوم Google بإضافته إلى رحلتك.
  • ميزة جيدة رائعة في برنامج خرائط جوجل
 وهي الربط بين تطبيقات التوصيل المختلفة مثل Uber و Lyft فيمكنك بسهولة كتابة عنوان وجهتك والبدء فى تحديث "الاتجاهات" سوف يوفر لك تطبيق جوجل للخرائط قائمة تضم خدمات السيارات التي يمكنك الاختيار من بينها مع تحديث السعر وعند اختيار احدى هذه الخدمات سوف يتم فتح التطبيق لاستدعاء سيارة.
شارك موقعك مع صديق
فى العديد من الحالات قد تكون فى مكان غير معروف بالنسبة لصديق على سبيل المثال ورغبت فى مشاركة موقعك حتى يتمكن صديق من الوصول اليك ويمكنك باستخدام جوجل للخرائط بكل سهولة مشاركة موقعك معها حتى تصل إلى وجهتك
برنامج خرائط جوجل مابس

حل مشكلة برنامج خرائط جوجل مابس لا تتحدث في اندرويد ؟ إليك ما يجب القيام به

افتح تطبيق خرائط جوجل.انتقل إلى الإعدادات> إعدادات التنقل> مستوى الصوت.حدد مخرجات الصوت لديك سواء على او عادي بعد الانتهاء قم بضبط توصيل السماعات مع التطبيق حتى تتمكن من سماع الاتجاهات عبر خرائط جوجل مابس.

كيف يتم التعرف على حركة المرور فى خرائط جوجل

منذ القدم كان يتم التعرف على حركة المرور على طريق معين هي ضبط البث الإذاعي كل ساعة ولكن مع التطور التكنولوجي أصبح يمكنك باستخدام خرائط Google تتحلل أنماط حركة المرور التاريخية للطرق بمرور الوقت باستخدام المسارات الخضراء والصفراء والحمراء للتعرف على حركة المرور بكل سهولة وما إذا كانت هناك طرق مزدحمة ام لا يقوم البرنامج بعد ذلك بدمج قاعدة البيانات هذه الأنماط حركة المرور التاريخية مع ظروف حركة المرور الحية ، باستخدام التعلم الآلي لإنشاء تنبؤات بناءً على مجموعتي البيانات. بالإضافة الى أن خرائط جوجل تعتمد العديد من تطبيقات وبرامج الهواتف على بيانات Google لتقديم معلومات دقيقة تتعلق بموقعك الجغرافي لتظهر علي جي بي اس مباشر وتوصيات المسار الأسرع .

هل يمكنني استخدام برنامج خرائط جوجل بدون تنزيله؟

نعم ، يمكنك الوصول إلى خرائط جوجل على الهاتف المحمول وسطح المكتب دون تنزيله. من أجل الوصول إلى إصدار Pro ، يجب عليك تنزيله على كمبيوتر سطح المكتب الخاص بك. جميع إصدارات خرائط جوجل الثلاثة مجانية للاستخدام.

هل تطبيق خرائط Google مجاني؟

يمكن تنزيل خرائط Google مجانًا من متجر التطبيقات على هواتف Apple و Android. يمكن بعد ذلك الوصول إليه على هاتفك بالنقر فوق أيقونة التطبيق.

كيف يمكنني استخدام العرض باستخدام جي بي اس مباشر على خرائط جوجل؟

Live View والعرض الحى هي ميزة تم اضافتها على خرائط جوجل تتيح عرض اتجاهات المشي من خلال عدسة الكاميرا للحصول على Live View افتح خرائط Google واكتب العنوان الذي ترغب في تحديد موقعه ،بمجرد تحديد خرائط Google للعنوان ، انقر فوق زر المشي في الجزء العلوي من الخريطة ،تتيح خدمة خرائط Google للمستخدمين جمع الكثير من المعلومات المفيدة حول المتاجر والمطاعم الحديثة ومراجعة الأماكن مع الصور التي تم تحميلها.

ما هو الفرق بين خرائط جوجل وGoogle map go؟

يشبه تطبيق Maps Go خرائط جوجل المصغرة حيث يمنح المستخدمين القدرة على رؤية موقعهم ، والحصول على الاتجاهات إلى مكان ما عبر السيارة أو القطار أو الحافلة ، أو عن طريق المشي ،كما يسمح للمستخدمين القيام بجميع مهام الخرائط الرئيسية مثل البحث عن الأماكن والحصول على الاتجاهات والاطلاع على معلومات حركة المرور الحية والتحقق من أوقات السفر، علما بانه تم اصدار للاجهزة الضعيفة حيث يبلغ حجم ملف 11 ميجا بايت فقط

تنزيل برنامج Google Maps للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون

تحميل برنامج جوجل ايرث للكمبيوتر مجانا اخر تحديث

توجة لصفحة التحميل