close
تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite 2023 للاجهزة الضعيفة اخر اصدار APK - حمل لعبة

تنزيل فيس بوك لايت Facebook Lite 2023 للاجهزة الضعيفة اخر اصدار APK

برمج كمبيوتر
العناوين الرئيسية
تحميل فيس بوك لايت على الهواتف المحمولة ، تطبيق فيس لايت او كما يسمى فيس بوك لايت لجميع الأجهزة الضعيفة التي تعاني من الاتصالات الضعيفة أو الهواتف القديمة الاستمتاع باستخدام Facebook للتواصل مع الأصدقاء والعائلة والشركات من خلال الإصدار الاخف الذي يسمى الفيس الخفيف لايت علي هواتفهم بكل سهولة والتي تعمل بدون مشاكل على الاندرويد والايفون والكمبيوتر فكل ما تحتاجه توفير لفيس بوك لايت مساحة قلية على جهاز وتثبيت البرنامج بسهولة لأنه لا يحتاج الى مساحة كبيرة علي الفيس بوك العادي لذلك يعد فيس بوك لايت الاختيار الأفضل.
فيس بوك لايت
 فيس بوك لايت

سيجد مستخدمو Facebook Lite أن البطارية تدوم مدة أطول (مقارنة بالتطبيق العادي) مع توفير البيانات وسرعه تخزين الهاتف الداخلي مع الإصدار الجديد المتوفر بعد ان تمكنت شركة Facebook من تطوير النسخة الحالية لتلبية رغبات جميع مستخدمين هواتف الاندرويد والايفون لحل جميع المشاكل المتعلقة بصعوبة التصفح أو ببطيء الفيس من عن طريق استخدام النسخة المجانية من تطبيق facebook lite علي الهواتف الذكية للاستفادة من التطبيق أقل من 1.28 ميجابايت ، مما يمنحه وقتًا أسرع في التنزيل وبدء التشغيل من تطبيق Facebook الكامل ، والذي يبلغ 67 ميجابايت.

ما هو برنامج فيس بوك لايت Facebook Lite 2023؟

فيس بوك لايت هو تطبيق Android معدل ومطور من قبل تطبيق فيس بوك ، تم اصدارة ليعمل علي للاتصالات منخفضة السرعة والهواتف منخفضة المواصفات بالإضافة الى استخدام موارد أقل للنظام ، تم تصميم للمستخدمين ليكونوا ليتمكنوا من العمل على اتصالات الإنترنت البطيئة أو غير المستقرة مثل شبكات 2G أو في المناطق الريفية ذات الإشارة السيئة التي يكون الانترنت متقطع.

فالبرنامج لا يحتاج الى متطلبات كبيرة خاصة أن اغلب الدول العربية تعاني من انترنت ضعيف أو هاتف قديم بمساحة صغير فستجد انك تحتاج الى تطبيق بمساحة صغير ويعمل بنفس الأداء الفيس لذلك نوفر لكم لجميع الدول العربية الحل الشامل لجميع مشاكل الفيس وهي تثبيت فيس بوك لايت وستلاحظ الفرق في السرعة والداء واستخدام بيانات اقل اذا كنت تستخدم باقة علي Facebook Lite سوف لا تستهلك مما يوفر المال أيضا.

كما ستجد أن فيس لايت الحديث يتم التثبيت بسرعة لان التطبيق أصغر حجما ويستخدم مساحة تخزين أقل ليكونوا قادرين على الاستفادة من مساحة تخزين إضافية خاصة على هواتف Android القديمة التي لا يدعمها التطبيق الرسمى.

جميع معلومات ملف تحميل فيس بوك لايت 2022

تثبيت أو تنزيل فيس بوك لايت 2021 يختلف عن Facebook رغم تشغيله لنظام Android و iOS الا انه يحتوي فقط على ميزات Facebook الرئيسية. عند تثبيته يستخدم بيانات أقل للهاتف المحمول ويشغل مساحة أقل على هاتفك المحمول أثناء تصفح الفيس والتراسل مع الأصدقاء أي يعمل بشكل جيد على جميع الشبكات بما في ذلك 2G أو اقل.

ماهي اهم استخدامات برنامج فيسبوك لايت Facebook Lite اخر اصدار 2022

  • دعونا ننتقل إلى تحديثات Messenger Lite هناك ثلاثة تحديثات رئيسية لتجعلك تستمتع بهذا التطبيق أكثر بكثير من الإصدار السابق ومنها.
  • صور GIF متحركة في السابق كان بإمكانك تلقي صور GIF على فيس بوك لايت، لكن هذه الصورة لم تكن متحركة،والان يمكن إرسال واستقبال صور GIF متحركة.
  • تعد مشاركة الملفات والصور والفيديو والصور احد اكثر استخدامات ماسنجر فيس بوك بمختلف الاحجام والاشكال وبسرعات كبيرة توفرها الخدمة ويشمل ذلك الصور والملفات الصوتية أو مقاطع الفيديو والعديد بطريقة سهلة وامنة فى نفس الوقت ، يمكنك مشاركة ملفاتك من خلال Messenger Lite.
  • التحدث مع الأصدقاء والعائلة علي فيس بوك لايت اصبح اسهل من أي وقت مضي فيمكنك الأن تخصيص محادثات أو الدردشة إلى ألوان مخصصة تتجاوز اللون الأزرق القياسي وتغير لون النص أو رموز تعبيرية الدردشة أو اسم الدردشة بكل سهولة وتظهر الألوان لدي صديقك الذي تجري معه المحادثة
  • مكالمات فيديو متاحة الأن فكل ما تحتاجه للدردشة بالفيديو على Messenger Lite افتح محادثة مع الشخص الذي ترغب في الاتصال به ، في الزاوية العلوية اليمنى ، اضغط فوق رمز الفيديو سوف يتم الاتصال به بجودة عالية وبدون تقطيع اثناء الاتصال

ما الفرق بين Facebook و Facebook Lite

  • تطبيق فيسبوك لايت هو تطبيق خفيف مصمم للاتصالات الضعيفة السرعة والهواتف منخفضة المواصفات تم تطويره وفقا لاحتياجات المستخدمين ستجد في فيسبوك لايت القديم العديد من الاختلافات عن الإصدار الرسمي فالفرق الأول من حيث المساحة
  • عند تحميل فيسبوك لايت لا تتجاوز مساحته 2 ميجا اما بالنسبة للإصدار تطبيق Facebook فهو 57 ميجابايت علي أجهزة الهواتف الذكية وهي مساحة اقل بنسه 97% وهذا رائع خاصة اذا كان جهاز لا يتوفر على مساحة كبيرة أو أنترنت ضعيف.
  • تم تصميم تطبيق فيس بوك لايت لاستخدام ذاكرة وصول عشوائي (RAM) وطاقة وحدة المعالجة المركزية (CPU) أقل نظر لأن العديد من الأجهزة قد تكون مواصفاتها ضعيفة خاصة في دول افريقيا ، لذلك ستحصل على سرعه تحميل للصفحات اكبر على الهواتف الأرخص والأقل قوة
  • تطبيق فيس بوك لايت تنزيل متاح للتنزيل للابفون والاندرويد مجانا علي الهواتف القديمة التي لم تعد مدعومة من قبل الفيس بوك العادي ،فيمكنك الحصول على فيسبوك لايت من متجر Play اخر تحديث
  • ستجد من خلال الشرح ان Facebook Lite يتميز تقريبا بنفس خصائص الكاملة مثل تطبيق Facebook العادي، يمكنك الإعجاب بمشاركات أصدقائك والتعليق عليها ، وزيارة ملفاتهم الشخصية والتفاعل معهم ليكونوا أصدقاء، والنشر على يومياتك.

خطوات تحميل وتشغيل تطبيق Facebook Lite؟

من خلال روابط اسفل الموضوع التي تنقلك الي الموقع Facebook Lite أو متجر Google Play لتحميل فيسبوك لايت على هاتف أندرويد.
  1. في علامة البحث متجر Google Play اعلي الشاشة اكتب Facebook Lite.
  2. سيظهر لك البرنامج بالضغط علي ثبيت لبدء التثبيت علي هاتفك.
  3. انتظر بعض الوقت حتي يكتمل التثبيت بعد الانتهاء اضغط فتح.
  4. ستحتاج الي انشاء حساب في حال لم يكن لديك.
  5. اذا كان لديك حساب فيس بوك فكل ما تحتاجه تسجيل الدخول والاستمتاع بجميع مميزات فيس بوك لايت
ملاحظة لتنزيل نسخة Facebook Lite على جهاز iOS الخاص بك انتقل إلى متجر App Store واتبع الخطوات السابقة لطريقة التثبيت لنظام iOS لجميع هواتف الايفون والايباد والماك.

عيوب فيس بوك لايت

ليس لدى فيس بوك لايت أي عيوب ولكن ، إذا كنت تمتلك هاتفا متطورا ولديك إنترنت عالي السرعة ، فلن تجد اختلاف في فيس بوك لايت على الرغم من أن تطبيق Lite سريع بشكل عام ، الا ان التطبيق الأساسي يحتوي على إضافات اكبر وجمهور اكبر

اهم الأسئلة المتعلقة بالفيس الخفيف لايت

هل يدعم فيس بوك لايت البث المباشر ؟

يتوفر Facebook Live الآن في النسخة لايت ،مما يمنح المبدعين ميزة التفاعل الفعلي مع جماهير جديدة لا يوجد لديها هواتف قوية أو انترنت سريع ،ويمكنك لجميع المستخدمين مشاهد البث على الفيس بوك في اي وقت بجودة عالية وصوت واضح.

حل مشكلة عدم فتح الفيس بوك على الهاتف؟

انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> Facebook> مسح ذاكرة التخزين المؤقت. في حال لم يتم حل المشكلة ، يمكنك محاولة مسح البيانات وإلغاء تثبيت فيس بوك لايت على هاتفك ثم إعادة تثبيت نفس التطبيق.

حل مشكلة لا يمكن تثبيت تطبيق فيس بوك لايت على الموبايل

لحل مشكلة تظهر للمستخدمين وهي تعذر تثبيت تطبيق Facebook على الهاتف ، امسح ذاكرة التخزين المؤقت لهاتفك.
انتقل إلى إعدادات هاتفك ثم انتقل إلى التطبيقات.
ضمن علامة التبويب التطبيق ، انتقل إلى مدير التطبيقات واضغط على متجر Google Play لمسح ذاكرة التخزين المؤقت الخاصة به.
ستظهر لك رسالة ، لمسح البيانات المخزنة مؤقتًا.

كيف أقوم بإنشاء حساب علي فيس بوك لايت؟

بنفس طريقة الفيس بوك من علي الهاتف او الكمبيوتر انتقل إلى موقع facebook.com بالعربي ستجد تسجيل الدخول او إنشاء حساب جديد اختر الخيار الثاني ومن ثم
  1. أدخل التفاصيل الظاهر في الشاشة وهي اسمك أو بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول وكلمة المرور وتاريخ الميلاد
  2. .اضغط فوق تسجيل.
  3. للانتهاء من إنشاء حسابك ، تحتاج إلى تأكيد بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك المحمول.

كيفية تحويل فيس بوك لايت الي الوضع المظلم؟

التحويل الي الوضع المظلم على فيس بوك لايت بطريقة سهلة للغاية اليك إليك كيفية تمكين:-
  • بمجرد فتح التطبيق ، توجه إلى قائمة "الإعدادات" قم بالتمرير لأسفل حتى تجد خيار "الوضع الداكن".
  • بمجرد العثور على الخيار ، ما عليك سوى استخدام زر التبديل لتفعيل الوضع المظلم.
مع ملاحظة انه يمكنك العودة الي الوضع العادي للون الأبيض بنفس الطريقة السابقة علما بان هذه المميزة تتوفر على نظامي أندرويد و iOS والاصدارات السابقة واغلب موقع التواصل مثل Instagram و WhatsApp و Messenger.

خطوات تحمل فيس بوك لايت علي جهاز الحاسوب

  • قم بتنزيل برنامج تثبيت محاكي أندرويد على الكمبيوتر.
  • ابدأ في تشغيل بلوستاك ثم افتح Google Play .
  • ابحث عن Facebook Lite في Google Play.
  • . قم بتنزيل وتثبيت Facebook Lite علي جهازك.
بعد اكتمال التثبيت ، قم بتسجيل الدخول الي الفيس بوك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور لحساب Facebook الخاص بك واستمتع بجميع المميزات.
روابط تحميل فيس بوك لايت على الهاتف
تحميل فيس لايت النسخة القديمة
تحميل فيس بوك لايت للاندرويد
تحميل فيس بوك لايت apk
تنزيل فيسبوك لايت للايفون

توجة لصفحة التحميل