close
Xbox Series X مواصفات وسعر وموعد اصدار جهاز الاكس بوكس الجديد - حمل لعبة

Xbox Series X مواصفات وسعر وموعد اصدار جهاز الاكس بوكس الجديد

Review
العناوين الرئيسية

ستكون Xbox Series X أقوى وحدة تحكم Xbox على الإطلاق لتنافس بلايستيشن 5 المتوقع اصدارة فى عام 2020 ، وقد أصدرت Microsoft المواصفات للجهاز الرائع من اكس بوكس الجديد لهذا العام . حيث هناك العديد من المواصفات الرائعه ومنها رسومات 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، بالإضافة إلى دقة 8K ومعدلات 120 إطارًا في الثانية بالإضافة إلى أوقات تحميل سريعة مع محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت وهو اسرع محركات الاقراص حتى الان لعام 2020 لجهاز Xbox Series X الذى سوف نعرض مواصفات وسعر وحدة التحكم وتاريخ الإصدار.

جهاز Xbox Series X

جهاز Xbox Series X
جهاز Xbox Series X

يعتبر جهاز الجديد Xbox Series X واحد من سلسلة Xbox X وهى اجزة مخصصة لالعاب التى تعتبر قادر على تشيغل العديد من الالعاب بجودة ممتاز وبسرعه عالية والتى تعتبر من أقوى وحدة تحكم في ألعاب Microsoft على الإطلاق حيث تحتاج الالعاب الجديدة الى مميزات ومواصفات داخلية لتشغيل الالعاب بجودة ممتاز قد تصل الى بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية و 8 كيلوبايت و 120 إطارًا في الثانية وهى اعلى جودة ممكنة لكروت الشاشة حتى الان مع ذاكرة قد تصل الى سعه 16 جيجا بايت .
موعد اصدار Xbox Series X
من المقرر أن يصدر جهاز Xbox Series X فى اواخر هذا العام من 2020 وهو العام المتوقع ايضا لانتاج الجهاز الجديد من بلايستيشن 5 ، مما يجعلة فى منافسة كبيرة مع Sony وخاصة ان الجهازين يحملو العديد من المواصفات الداخلية للاجهزة وكذلك المعالج الممتاز وكروت الشاشة فى الجهازين يجعلهم من اقوى وحدة تحكم للالعاب.

سعر Xbox Series X

لا يوجد سعر رسمي لـ Xbox Series X حتى الآن ، ولكننا نتوقع أن يكون سعره أعلى نظرًا لمواصفاته الراقية. السياق ، تم إصدار أجهزة Xbox One و Xbox One X الأصلية بسعر 499 دولارًا.

مواصفات Xbox Series X


قدمت شركة ميكروسوفت العديد من التفاصيل حول Xbox Series X حيث المواصفات الكاملة لسلسلة Xbox X. تتميز وحدة التحكم بمعالج مخصص يستخدم بنية AMD's Zen 2 و RDNA 2 وهو ضعف القدرة الرسومية من Xbox One X.

اهم مميزات Xbox Series X هو قدرتها على تشغيل أي لعبة بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية ، وهو إنجاز يتطلب عادةً جهاز كمبيوتر قويًا جدًا. سترتفع بعض الألعاب إلى 120 إطارًا في الثانية ، على الرغم من أن الدقة قد تختلف أثناء القيام بذلك.

لم يناقش المنشور إمكانية 8K من الألعاب أو الفيديو ، لكنه لاحظ أن أوقات التنزيل ستكون "سريعة جدًا" ، وذلك بفضل قرص SSD بسعة 1 تيرابايت. نحن نعلم أيضًا أن النظام سيحتوي على 16 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ، وأنه سيدعم محركات التخزين الخارجية.

Xbox Series X و بلايستيشن 5 ايهما افضل ؟

مواصفات Xbox Series X أعلى قليلاً من تلك الخاصة بـ PS5 ، على الأقل على الورق. على سبيل المثال ، تحتوي السلسلة X على 12 تيرافلوب من رسومات ، بينما يقدم PS5 10.3 تيرافلوب. يتمتع محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة بسعة 1 تيرابايت من الفئة X أيضًا بسعة أعلى من محرك الأقراص ذي الحالة الصلبة 825 جيجابايت الذي ستجده على وحدة تحكم الجيل التالي من سوني.
توجة لصفحة التحميل