close
كشفت هواوي P40 و P40 Pro عن الهاتف الجديد لعام 2020 - حمل لعبة

كشفت هواوي P40 و P40 Pro عن الهاتف الجديد لعام 2020

Review
العناوين الرئيسية

هواوي P40 و P40 Pro مواصفات وسعر الهاتف الجديد لعام 2020

هواوي P40 و P40 Pro
هواوي P40 و P40 Pro
قامت شركة هواوى بكشف عن الهاتف الجديد المتوقع اصداره فى عام 2020 وهو Huawei P40 و P40 Pro في مارس المقبل وهو بدون خدمات Google ، وهذا ماصرح بة لريتشارد يو نفسه ، رئيس مجموعة أعمال المستهلكين في الشركة هواوى ولكن ماهو الجديد فى هذا الجهاز ومواصفاتة ، من حيث التصميم ، فلدينا الآن بعض المواصفات التي موجودة فى الجهاز الهاتف الجديد، .وتعتبر المواصفات لجهاز P40 و P40 Pro إنها أقل تفصيلا من الإبداعات المعتادة القائمة فى العام 2019 والتي رأيناها من الهواتف الأخرى في الماضي حسب انتاج شركة هواوى ، لكنها ستقوم بعملها في الوقت الحالي.

كما هو موضح ، فان الهتف الجديد يبدو تصميم الكاميرا الخلفية مألوفا جدا ، وذلك لأننا رأينا ذلك بالفعل على Samsung Galaxy ، بالإضافة إلى شكل الاطار الهاتف الذى يشبة الى حدا ما هاتف Samsung S11 ، كما يتمتع كل من Huawei P40 و P40 Pro بدقة Full HD + عبر شاشات الجديدة من نوع OLED الخاصة بهما. تشير الشائعات المبكرة إلى أن P40 Pro قد ينتقل إلى 4K ، ولكن الخبر الأكبر قد يكون اعتماد معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. سيؤدي ذلك إلى تحسين سلاسة التمرير ، إذا كان هذا صحيحا.

هواوي P40 و P40 Pro
هواوي P40 و P40 Pro
اما بالنسبة الى الكاميرة فى هاتف هواوي P40 و P40 Pro من المتوقع أن يكون لدى P40 أربع كاميرات على الظهر. يجب أن يستفيد الطراز الرئيسي من إعداد الكاميرا الخماسية في الخلفية مثل الكثير من اجهزة هواوى فى وقت سابق ، ولكن الجديد فى هذا الهاتف هو وجود مستشعر Sony IMX686 أساسي بدقة 64 ميجابكسل مع خاصية OIS ، ، وهو مستشعر جديد، بالإضافة إلى كاميرا تليفوتوغرافي بريسكوب وكاميرا عريضة الزاوية وكاميرا ماكرو وزمن استشعار الطيران. هذا بالإضافة إلى الكاميرات الأمامية المزدوجة.وسمك snapper عالي الدقة بدقة 20 ميجابكسل ، وكاميرا تليفوتوغرافيّة بدقة 12 ميجابكسل ، وكاميرا ماكرو مخصصة ، وكاميرا ToF 3D. يقال إن شاشة P40 تحتوي على شاشة مسطحة بحجم 6.1 "أو 6.2". من ناحية أخرى ، ستذهب شاشة P40 Pro بشاشة من النوع "شلال" تنحني من الجوانب الأربعة ، بقياس 6.5 "إلى 6.7". يتمتع الإطار المعدني بتصميم جديد في مناطق الزاوية ، وربما لحماية نقطة الألم الضخمة من الانهيار - زوايا مثل هذه الشاشة المنحنية أكثر عرضة لذلك من الأجزاء الأخرى.


بالنسبة للشاشة والصوت فان سوف يتم اضافة منفذ USB-C بطاقة SIM . كما يحتوى على زرين لمستوى الصوت من حيث زيادة او تخفيض الصوت على جانب الهاتف فى اليمين ولكن لايوج فى الهاتف سماعات من نوع سلكي حيث لا يحتوى على مقبس سماعة رأس بحجم 3.5 ملم في أي مكان ولكن من الممكن ان يدعم الاتصال لاسلكي .بالنسبة الى الشاشات فى كل من الهاتفين ستكون OLED وأجهزة استشعار بصمات الأصابع المدمجة كما فى اغلب الاجهزة الحديثة . بالنسبة للبطارية يمكن أن يتمتع جهاز P40 Pro ببطارية تبلغ 5500 مللي أمبير في الساعة وهى ممتاز نوعا ما حيث من الممكن ان يعمل الهاتف حوالى 24 ساعه متواصلة ، مع دعم شحن سريع بسرعة 50 وات سلكي او لاسلكي .


يتساءل العديد هل سوف يكون متاح على هذا الاجهزة خدمات وتطبيقات جوجل Google؟ حتى الان لا يوجد توقع بان من الممكن ان تدعم هذا الاجهزة حيث من ن المحتمل أن يكون حظر Google الناجم عن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين لذلك سوف يكون بذلك سبب فى إمكانية قيام كل من P40 و P40 Pro بتقديم تطبيقات Google حتى الآن


تقوم Huawei بتصنيع رقائقها الخاصة ، لذا لا شك أن P40 و P40 Pro سيعملان على أحدث معالج من نوع كرين 9900 وهو ليس الامر جديد حيث ظهر هذا المعالج فى هاتف سابق من شركة هو اوى وهو هاتف Mate 30. كما من المتوقع ان يدعم الهاتف الجديد شبكات الاتصال من نوع 4G و 5G. كما انة سوف يدعم شحنا سلكيا فائق السرعة على P40 Pro وكذلك شحن لاسلكي.

توجة لصفحة التحميل